لجنة الشؤون المالية والادارية
الإختصاصات:
1. حصر أملاك المجلس و اقتراح النظم الكفيلة بتنظيم إدارتها ووضع أفضل السبل لاستغلالها ، و اقتراح قواعد و ضوابط الانتفاع المؤقت بها في نطاق الاختصاص الجغرافي والإداري للمجلس.
2. إبداء الرأي في تقرير المنفعة العامة للأراضي و العقارات الخاصة اللازمة لتنفيذ المشروعات البلدية أو الاستخدام المؤقت للأراضي
لذات الغرض و ذلك وفقا للأوضاع التي تقررها التشريعات السارية .
3. بمراعاة الاختصاص دراسة مشروعات الأنظمة الخاصة بتنشيط السياحة و بحث الأنظمة المناسبة لتهيئة المناخ المناسب لمشروعات الانتفاع الاقتصادي و اقتراح أفضل السبل لجذب المستثمرين والسياح بالتنسيق مع الجهات المختصة .
4. دراسة الأمور المتعلقة بالرسوم البلدية و الرسوم الأخرى ذات الطابع البلدي و تحديد فئاتها و اقتراح تعديلها و تحصيلها و الإعفاء منها.
5. الإشراف والمراقبة على تنفيذ اللوائح والقرارات والأنظمة المتعلقة بالأمور البلدية .
6. دراسة الاقتراحات المتعلقة بالشؤون المالية والإدارية وتقرير المناسب منها .
7. الإشراف على المشتريات اللازمة لأعمال المجلس .
8. دراسة الأمور الخاصة بالتصرف في حدود الاعتمادات المخصصة للمجلس.
9. دراسة و إبداء الرأي في كل التزام أو احتكار يخص استغلال مرفق عام في حدود اختصاصات البلدية.
10. إبداء الرأي في الإجراءات القانونية و الإدارية المطلوبة لإدارة أملاك المجلس وتحصيل إيجاراتها وريعها .
11. الاطلاع على الأوضاع الإدارية والمالية القائمة وإبداء الرأي فيها.
12. دراسة الاحتياجات الوظيفية للجهاز التنفيذي للبلدية المعنية لتطوير الأداء الوظيفي .
13. دراسة الهيكل التنظيمي وتقارير الكفاءة والترقيات والعلاوات للجهاز التنفيذي للبلدية المعنية .
14. مناقشة مشروع الميزانية والحسابات الختامية والإشراف عليها.
15. الإشراف على تنفيذ ومراقبة تطبيق بنود الميزانية .
16. الإشراف على المناقصات والمزايدات وطرق ترسيتها وكذلك العقود التي ترتب حقوقًا مالية للبلدية المعنية أو التزامات عليها وذلك بمراعاة التشريعات السارية .
17. إبداء الرأي القانوني و المالي في ما يحيله إليها المجلس من موضوعات أخرى.
18 . ما يحيله إليها المجلس من مسائل غير ماذُكر.